fbpx

التسويق على انستجرام

اعلانات انستجرام مميزات وعيوب

مميزات اعلانات انستجرام

وصول لعدد كبير من الناس و تفاعل ممتاز من الجمهور. خاصة اذا كان المنشور جذاب و الصور او الفيديو مميزين. و بالتالي امكانية زيادة المبيعات و الارباح. لان زيادة الارتباط يتبعها زيادة الثقه. وفي الغالب الثقة هي ما يحتاجة العميل حتي يتم عملية الشراء. ليس ارتفاع السعر او قلة جودة المنتج. و لكن في الغالب العميل يحتاج ما يحفزه لاتخاذ قرار الشراء. لذلك عندما يأتي هذا التحفيز من شخص هو يحبه و يثق به و يتابعة. هذا يسهل و يعجل بعملية البيع او اتخاذ الاجراء المطلوب من العميل.

عيوب اعلانات انستجرام

  • تعتبر اعلانات انستجرام اغلي نسبيا من اعلانات الفيسبوك. و هذا نتيجة اختلاف نوعية المتابعين علي منصة الانستجرام عن باقي منصات التواصل الاجتماعي. حيث تجد ان مستخدمين الانستجرام لهم خصوصية معينه و يجذب اشياء معينه ذات ذوق عالي ورفيع. و ايضا لهم قوة شرائيه عالية. وذلك ما يتيح الفرصه لشركة ميتا المالكة الانستجرام، برفع تكلفة الاعلانات علي المعلنين.
  • لا يوجد نوع اعلان علي انستجرام لزيادة المتابعين مباشرة. و بالتالي من الممكن ان تجد صعوبة لزيادة عدد المتابعين علي هذة المنصة. لذلك عليك بالعمل المتواصل و الجيد من حيث المحتوي الذي يجذب الجمهور و يعطيهم سبب للدخول علي حسابك و عمل متابعة له. و بالتالي تزداد الثقه في حسابك كلما زاد عدد المتابعين. ولا يوجد طرق مختصره لفعل ذلك الا العمل الجاد.
  • يسهل زيادة المتابعين الوهميين عن طريق البوت و ما الي ذلك. مما يؤدي لانخفاض مصداقية بعض المؤثرين علي هذة المنصه الكبيره. و يختلط علي الناس من هو المؤثر الجيد الذي يقدم قيمة حقيقية لمتابعيه. و من هو محتال فاجآ لهذة الحيل للحصول علي شعبية وهمية.
  • الاعتماد علي جمال الصورة و الابهار. لان اعلان الانستقرام تعتمد علي الصور و الفيديو فقط. و بالتالي لو لم تكن الصوره مبهرة و بها شئ جذاب، لن يلتفت لها العميل. مما يؤدي الي خسارة ميزانية الاعلان علي الانستقرام دون فائدة تذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى